salemalfiky

الدعوه الى الاسلام


    أغرب من الخيال

    شاطر

    nohahhm

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    أغرب من الخيال

    مُساهمة  nohahhm في الجمعة يناير 22, 2010 2:45 am

    بقلم الدكتور
    عبدالودود شلبي من علماء الأزهر الشريف
    رحمه الله
    أغرب من الخيال
    لولا ان هذه القصه حقيقية ، و ان راويها كان قائدا للشرطه ، كما ان المجله التي نشرتها كانت من المجلات العالميه الرصينه و هي مجلة " حضارة الإسلام " التي كانت تصدر في سوريا في الخمسينات من القرن الماضي و كان رئيس تحريرها عالما معروفا هو المرحوم الدكتور مصطفى السبعي . اقول لولا هذا كله ما صدقت حرفا واحدا مما ورد في هذه القصه العجيبه

    يقول راوي القصه اللواء سليمان الالوسي : خرجت الى شاطئ "دجله" ابحث عن نسمه هواء فقد كانت الليله التي خرجت فيها الى شاطئ النهر ليله تحول فيها الجو الى ألسنه من اللهب ، و بينما كنت اجلس على الشاطئ و في الساعه الواحده صباحا عند منتصف الليل شاهدت أعجب منظر في حياتي ..

    كانت هناك " ضفدعه " تتجه من الشاطئ الأخر في سرعه عجيبه
    و ما كادت تصل الى المكان الذي كنت اجلس فيه حتى نزل من فوق ظهرها "عقرب" و رأيت العقرب تتجه بسرعه الى كومة القش .. و بعد دقائق عادت العقرب الى الشاطئ حيث كانت تنتظرها الضفدعه فركبتها
    ثم عادت إلى الشاطئ الأخر من حيث أتت !!
    يقول اللواء سليمان : اتجهت الى كومه " القش" لأعرف سر هذه الرحله العجيبه الغريبه فوجدت شابا نائما فوق كومة القش فقلت : اه ... لقد لدغته العقرب ثم عادت بعد أن فرغت من مهمة القتل !! .. غير أن المفاجاه كانت اكبر مما تصورت .. لقد استيقظ الشاب بعد ان احس بوجودي .. ثم قام و سألني عن موعد صلاة لفجر ! و هنا كنت المفاجاه الأعجب .. كانت هناك " حيه " مقتوله يسيل منها الدم .. لقد قتلتها العقرب قبل أن تقتل هذا الشاب ! ثم عادت من حيث اتت بعد ان ادت مهمتها التي كلفها بها الله !!

    و عدت اسئل نفسي ايمكن لمثل هذا أن يحدث في مثل هذا العصر ؟؟ انها" كرامه " لهذا الشاب الذي انقذته العقرب من الموت !
    لقد تحريت بحكم عملي السابق في الشرطه عن حياة هذا الشاب . فاخبرني احد مساعدي القدامى انه معروف بالصلاح و التقوى و كان باراً بوالديه الذين أقعدهما المرض و ظل سنوات طويله لا ينام ساهرا . على رعايتهما حتى يطلع الفجر و لم يدخر في حياته شيئا عدا انه أنفق كل ما يملك على والديه اللذين ماتا و هما يدعوان له في ليلة القدر .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:25 pm